TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحالف "دبليو.تي.آي" يفوز بتنفيذ مشروع "أم الهيمان" بالكويت

تحالف "دبليو.تي.آي" يفوز بتنفيذ مشروع "أم الهيمان" بالكويت
مشروع صرف صحي..

الكويت - مباشر: أعلنت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالكويت، اعتماد التحالف المكون من شركتي "دبليو.تي.آي" الألمانية، و"آي.إف.آيه" الكويتية، كمستثمر فائز لمشروع تنفيذ وتوسعة محطة أم الهيمان لمعالجة الصرف الصحي والأعمال المُكملة لها.

وقالت "هيئة الشراكة" في بيان على حسابها الرسمي بتويتر، اليوم الثلاثاء، إنها دعت التحالف الفائز بتنفيذ المشروع لتوقيع وثيقة الالتزام وفقاً لأحكام القانون رقم 116 لسنة 2014؛ بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ويأتي هذا الإعلان بناءً على قرار اللجنة العليات لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمُنعقد بتاريخ 14 أكتوبر 2018.

وأوضحت الهيئة أنه سيقوم بتوقيع وثيقة الالتزام مع المستثمر الفائز كل من هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص ووزارة الأشغال العامة بصفتها الجهة العامة المعنية بالمشروع، وذلك توطنة لتأسيس شركة المشروع وتوقيع عقد الشركة مع "الأشغال"، ولمدة 28 سنة متنضمة 3 سنوات لمرحلة التشييد والبناء وحتى الوصول لمرحلة التشغيل التجاري للمشروع.

وأشارت الهيئة إلى أن المشروع يندرج ضمن خطة التنمية لدولة الكويت حيث يُعد من أهم مشاريع قطاع الصرف الصحي التي تهدف إلى التخفيف من الآثار السلبية الناتجة عن زيادة إنتاج مياه الصرف الصحي الخام على البيئة المحيطة، وذلك بإنشاء محطة حديثة بطاقة استيعابية أعلى.

ويُعد هذا المشروع ثاني مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي تم ترسيته بعد مشروع محطة الزور الشمالية الأولى لتوليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه، وهو أول مشروع شراكة يتم ترسيته وفقاً لأحكام القانون رقم 16 لسنة 2014.

ترشيحات:

"التجارة" تُطلق حزمة جديدة متكاملة من خدمات مركز الكويت للأعمال

تباين المؤشرات الكويتية عند الإغلاق مع تزايد الضغوط البيعية

"أصول للاستثمار" تنفذ صفقة بيع عقاري بالولايات المتحدة